أسعار الذهب بأسواق سوريا اليوم الاربعاء 16/12/2020 بالليرة السورية

سعر الذهب بتركيا

أسعار الذهب بأسواق سوريا اليوم الاربعاء 16/12/2020 بالليرة السورية
ارتفاع طفيف في اسعار الذهب السوري بالرغم من انخفاض الاسعار العالمية للذهب، ويهتم الكثيرون بمعرفة تطورات الاسعار وتغيراتها اليومية لتحديد الموقف من البيع أو الشراء بالنسبة لراغبي الاقتناء والمدخرين والمستثمرين، ولذلك نهتم بتقديم التغيرات اليومية في اسعار الذهب ومتابعة مستمرة للأسواق السورية والعالمية.

يهتم الكثيرون بمعرفة أسعار الذهب المحلية والعالمية ولذلك تعتبر هذه المعلومات الهامة في الاقتصاد، ويهتم بها المقبلين على الزواج والمستثمرين السوريين، وذلك لأن الذهب يرتبط ارتباط وثيق بالإقتصاد العالمي، وفي حين حدوث تدهور في اسعار العملة المحلية ومرور الدولة بالعديد من الأزمات، يبقى الذهب الملاذ الآمن لكل المدخرين والمستثمرين والمواطنين ايضاً.

في حالات الانخفاض المختلفة لأسعار الذهب تنخفض مبيعات المشغولات الذهبية العادية، ولكن تبقي قيمة السبائك الذهبية هي الاكثر مبيعاً لحماية المبالغ النقدية واستخدامها في الاستثمار لأوقات الحاجة وتحقيق الربح المتوقع منها وايضاً لقلة أسعار المصنعية الخاصة بها عن المشغولات الذهبية.

نوضح لكم أسعار الذهب في سوريا لجميع أعيرته بداية من عيار 24 وصولا للذهب الاقتصادي مع الأخذ في الاعتبار أن هذه الأسعار تتغير من منطقة إلى أخرى داخل سوريا.

أسعار الذهب بأسواق سوريا

أسعار الذهب بأسواق سوريا اليوم الاربعاء 16/12/2020 بالليرة السورية

وحدة الذهبالسعر
بالليرة السورية
جرام الذهب عيار 24162,286
جرام الذهب عيار 22148,762
جرام الذهب عيار 21142,000
جرام الذهب عيار 18121,714
سعر أوقية الذهب 5,047,086
سعر جنيه الذهب1,136,000
سعر كيلو الذهب162,285,714



خلال المرور بالازمات المختلفة تلجأ العديد من الدول إلى بيع جزء من الاحتياطي الذهبي الخاص بها لدى البنك المركزي، وذلك لسد العجز في ميزان المدفوعات وحماية اقتصاد البلاد من الانهيار، وفي الأحوال العادية تلجأ الدول إلى الشراء وزيادة الانتاج الذهبي في وقت وجيز لتعويض ما اضطرت لبيعه في الأيام المصاحبة للأزمة.

للذهب أهمية خاصة ولذلك يوجد بورصة خاصة بالذهب العالمي تتحدد من خلالها الاسعار والتعاملات المختلفة بين دول العالم، وتقدم الخدمات الإخبارية لكل المستثمرين لحماية استثماراتهم المتمثلة في الذهب بشكل خاص، ويتم التعامل بين اكبر المستثمرين عن طريق تلك البورصة التي لها دور فعال في اقتصاديات البلاد المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *